هوليود سمايل

انتشر إجراء ابتسامة هوليود بشكل واسع في الآونة الأخيرة، فمن خلاله يمكن الحصول على ابتسامة جذابة خالية من كافة العيوب التي تخفي من جمال ابتسامتك، كالتسوس أوالأسنان المفقودة. ابتسامة هوليود (smile Hollywood)، هي عملية تجميلية للأسنان، تعتمد على طرق غير جراحية وتقدم نتائج فورية مبهرة، تتم من خلال تركيب قشور معينة، كقشور الفينير أو البورسلين أو الزركون، حيث يتم تصميمها لتناسب أسنان وشكل فك كل شخص.


مراحل إجراء ابتسامة هوليود:

تمر إجراء ابتسامة هوليود بثلاث مراحل أساسية:

  1. التحضير للعملية: يقوم الطبيب بإجراء بعض الاختبارات اللازمة للأسنان، للتأكد من سلامة الأسنان، ومدى ملائمة القشور لأسنان المريض.
  2. صناعة نموذج القشور: يقوم الطبيب في هذه المرحلة بإزالة حوالي 0.5 ملم من مينا سطح السن، ليقوم بتهيئتها من أجل مرحلة تلبيس القشور، ومن ثم يقوم بصناعة نموذج القشور، ليرسلها إلى المختبر حيث يقوم المختصين هناك بتصميم القشور وفقاً للنموذج المناسب للمريض.
  3. تركيب القشور: بعد التأكد من ملائمة القشور لأسنان المريض، يقوم الطبيب بتنظيف الأسنان وتركيب القشور من خلال لاصق مخصص لذلك، ليتم تثبيتها بعد ذلك عبر موجات الضوء.

نصائح بعد إجراء ابتسامة هوليود:

للحفاط على جاذبية أسنانك وبياضها الناصع بعد العملية، لابد من اتباع بعض النصائح التي تتعلق بالعناية اليومية للأسنان التي يقوم بها الشخص عادةً، أهمها:

  1. الالتزام بتنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون، ناهيك عن خيط الأسنان، وذلك للحفاط على نظافتها وسلامتها من التسوس.
  2. التقليل من استهلاك بعض المأكولات والمشروبات التي تحوي على كميات كبيرة من السكر أو صبغات صناعية، التي قد تؤدي إلى حدوث بقع على الأسنان.
  3. تجنب التدخين، أو المحالة التقليل منه، وذلك لأنه يلعب دوراً أساسياً في تغيير لون الأسنان.