تقنية دي اتش اي (DHI)

تعتبر تقنية (DHI) من أحدث وأفضل التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر مؤخراً، وهي اختصار لمفهوم (Direct Hair Implantation) والتي تعني زراعة الشعر بطريقة مباشرة. يتم من خلالها اقتطاف بصيلات الشعر من المنطقة المانحة وزرعها عبر قلم تشوي (CHOI) في المناطق المصابة بالصلع والمراد علاجها. ما يميز تقنية (DHI) قدرتها على فتح قنوات في مناطق صلع وزراعة البصيلات المقتطفة عبر قلم تشوي بضغطة واحدة وفي آنٍ واحد.


المرشحون لعملية زراعة الشعر عبر تقنية (DHI)

تعد زراعة الشعر بتقنية (DHI) ملائمة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر، لكن لابد أن يكون لديهم منطقة مانحة سليمة، أي أن المنطقة الخلفية من الرأس كثيفة وتتمتع بصحة جيدة. إضافةً إلى ذلك، لابد من أن يكون الشخص المرشح قد تجاوز الخامسة والعشرون من العمر، و لكن هنالك بعض الأمراض التي تقف عائقاً أمام العديد الأشخاص الراغبين في زراعة الشعر عبر تقنية (DHI)، ومن أهم تلك الأمراض:

  1. أمراض نقص المناعة.
  2. أمراض الضغط.
  3. الإصابة بفيروس الكبد الوبائي.
  4. الإصابة بمرض السكر.
  5. أمراض القلب.
  6. سرطان الدم.
  7. أمراض فقر الدم.
  8. اضطرابات الغدة الدرقية.
     

مراحل عملية زراعة الشعر عبر تقنية (DHI)

قبل البدء بالعملية، يقوم الطبيب بتحضير المريض للعملية عبر رسم خط الجبهة الأمامية، بالإضافة إلى تحديد البصيلات الأكثر ملائمةً التي ينبغي اقتطافها. تمر عملية زراعة الشعر عبر تقنية (DHI) بأربعة مراحل رئيسية، هي:

  1. القيام بالتخدير الموضعي: يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديراً موضعياً فقط، وذلك لتجنب أي ألم قد يحدث أثناء العملية.
  2. مرحلة اقتطاف البصيلات: في هذه المرحلة يتم اقتطاف البصيلات الأفضل، وذلك عبر أداة تدعى ميكرو موتور (Micro Motor).
  3. مرحلة الاحتفاظ بالبصيلات المقتطفة وتصنيفها: يتم في هذه المرحلة الاحتفاظ بالبصيلات المقتطفة في محلول ملحي، بعد أي يتم تصنيفها حسب المقاس والجودة ، ليتم زراعتها في المناطق المصابة بالصلع.
  4. مرحلة زراعة البصيلات: تعتبر أهم مرحلة وأكثرها دقةً، حيث يقوم الطبيب بفتح القنوات وزراعة مناطق الصلع بالبصيلات التي تم اقتطافها، وذلك عبر أقلام تشوي التي تقوم بكل من الإجرائين بضغطة واحدة فقط.
     

نتائج ومميزات عملية زراعة الشعر عبر تقنية (DHI):

تتميز تقنية (DHI) الخاصة بزراعة الشعر عن تقنيات زراعة الشعر الأخرى القديمة بشكل كبير، ليس فقط من حيث النتائج والتأثير الفعال، بل أيضاً من حيث سهولة إجراءها وأمانها. هناك عدة مميزات لتقنية (DHI)، أهمها:

  1. تحافظ تقنية (DHI)  على سلامة البصيلات التي تم اقتطافها، وتزرعها بطريقة احترافية تمنع من انتقال العدوى إلى سطح فروة الرأس.
  2. تتميز تقنية (DHI) بأنها لا تتطلب حلاقة الشعر بشكل كامل، بل يتم حلاقة المنطقة المانحة فقط.
  3. إحدى أهم مميزات تقنية (DHI) بأنها لا تترافق مع أي ندبات أو جروح ناتجة عن العملية، وذلك لأنها تعتمد على أقلام تشوي التي تقوم بزراعة البصيلة بضغطة واحدة فقط، دون الحاجة إلى أي أدوات جراحية.
  4. تتمتع عملية زراعة الشعر بتقنية (DHI) بإعطائها الشعر كثافة عالية، بالإضافة إلى ارتفاع نسبة نجاحها بشكل كبير.
  5. تمكن تقنية (DHI) الطبيب من التحكم بتموضع البصيلات المزروعة، وبالتالي إمكانية توجيه نمو الشعر بشكل منتظم.
     

تعتبر تقنية (DHI) إحدى التقنيات التي تعتمدها شركتنا كرم الطبية بالتعاقد مع إحدى أفضل المستشفيات الجامعية في مدينة اسطنبول، والتي تقدم أرقى أنواع الخدمات الطبية والرعاية الصحية المناسبة. إذا كنت ترغب بالقيام بعملية زراعة الشعر بتقنية (DHI) أو لديك أي استفسارات أخرى، فيمكنك التواصل معنا دون أي تردد، نحن بانتظارك دوماً.