تقنية السفير لزراعة الشعر

تقنية السفير لزراعة الشعر(Sapphire FUE)، هي إحدى أحدث التقنيات المستخدمة في زراعة الشعر في تركيا، تعتمد على قلم يتميز بشفرات حادة ودقيقة جداً صنعت من حجر الياقوت، للقيام بفتح قنوات بدقة عالية في مناطق الصلع المراد علاجها، تتميز تقنية السفير بقدرتها على زراعة عدد كبير من البصيلات، وذلك بفضل اعتمادها على قلم ذو شفرات صلبة ودقيقة، مما سهل عملية زراعة الشعر وقلل من الوقت المستغرق فيها، ناهيك عن النتائج المبهرة التي يقدمها.


المرشحون لعملية زراعة الشعر عبر تقنية السفير

تعد زراعة الشعر بتقنية السفير ملائمة للأشخاص الذين يعانون من مشكلة تساقط الشعر، ويتمتعون بمنطقة مانحة سليمة. إضافةً إلى ذلك، لابد من أن يكون الشخص المرشح قد تجاوز الخامسة والعشرون من العمر، إلا أن هناك بعض الأمراض التي تقف عائقاً أمام العديد من الأشخاص الراغبين في زراعة الشعر عبر تقنية السفير، ومن أهم تلك الأمراض:

  1. أمراض نقص المناعة.
  2. أمراض الضغط.
  3. الإصابة بفيروس الكبد الوبائي.
  4. الإصابة بمرض السكر.
  5. أمراض القلب.
  6. سرطان الدم.
  7. أمراض فقر الدم.
  8. اضطرابات الغدة الدرقية.

 

مراحل عملية زراعة الشعر عبر تقنية السفير

قبل البدء بعملية زراعة الشعر، يتم تجهيز المريض من خلال حلاقة شعره بالكامل لتسهيل عملية زراعة البصيلات المقتطفة، وبعد ذلك يتم غسل فروة رأسه وتعقيمها، وتحديد المناطق المراد علاجها. تمر عملية زراعة الشعر بتقنية السفير بخمس مراحل:

  1. مرحلة التخدير: في هذه المرحلة يتم تخدير المريض موضعياً فقط، أي في  المناطق المانحة (المنطقة الخلفية من الرأس) والمناطق المراد علاجها، وذلك لتجنب حدوث أي ألم أثناء العملية.
  2. مرحلة اقتطاف البصيلات: تعتبر مرحلة الاقتطاف مرحلة أساسية، حيث يتم أولاً اختيار بصيلات الشعر الأكثر ملائمةً، ومن ثم يتم اقتطافها من المنطقة المانحة من خلال جهاز دقيق يدعى مايكرو موتور (Micromotor).
  3. مرحلة حفظ وتصنيف البصيلات: بعد عملية الاقتطاف، يتم فزر وتصنيف البصيلات المقتطفة وفقاً للمقاس والجودة، ليتم وضعها في محلول ملحي يدعى الهايبوتيرموسول للمحافظة عليها.
  4. مرحلة فتح القنوات: يتم في هذه المرحلة فتح قنوات في مناطق الصلع بطريقة احترافية عبر جهاز السفير ذو الشفرات الدقيقة جداً والمصنوعة من الياقوت، دون التسبب بأي جروح أو ندبات تذكر.
  5. مرحلة الزراعة: أخيراً، في هذه المرحلة، يتم التقاط البصيلات المحفوظة في المحلول الملحي، ليتم زراعتها عبر ملاقط خاصة في القنوات.

مميزات عملية زراعة الشعر عبر تقنية السفير

تتميز زراعة الشعر بتقنية السفير بعدة مميزات، أهمها:

  1. تتميز تقنية السفير بدقتها العالية في فتح القنوات المخصصة لزراعة البصيلات المقتطفة، وذلك بفضل أداتها ذو الشفرات الدقيقة والحادة.
  2. يمكن من خلالها التحكم باتجاه البصيلات، وبالتالي ضمان الحصول على نمو طبيعي للشعر.
  3. لا تسبب أي جروح أو ندبات أو حتى تلف في الأنسجة، فهي تعتمد على قلم حاد ذو دقة عالية جداً.
  4. إمكانية زراعة عدد كبير من البصيلات إلى جانب بعضها البعض، وبالتالي الحصول على كثافة عالية في الشعر.
  5. اكتمال نمو الشعر في فترة أقصاها سنة كاملة.
     

تعتبر تقنية السفير إحدى التقنيات التي تعتمدها شركتنا كرم الطبية بالتعاقد مع إحدى أفضل المستشفيات الجامعية في مدينة اسطنبول، والتي تقدم أرقى أنواع الخدمات الطبية والرعاية الصحية المناسبة، إذا كنت ترغب بالقيام بعملية زراعة الشعر بتقنية السفير أو لديك أي استفسارات أخرى، فيمكنك التواصل معنا دون أي تردد، نحن بانتظارك دوماً.