العناية بالأسنان

تقوم العيادة السنية الطبية بكافة أنواع الإجراءات المتعلقة بالعناية بالأسنان، والتي من أهمها:

  1. الحشوات الخاصة بالأسنان: عند حدوث أي تسوس في السن أو الضرس، لابد من مراجعة الطبيب لإصلاحها عبر إزالة مكان التسوس، وملئه بالحشوة المناسبة، والتي من أشهرها الحشوات الزئبقية التجميلية التي تناسب لون الأسنان.
  2. علاج قناة الجذر: عند إصابة جذر السن أو الضرس بعدوى،  لابد من المسارعة إلى طبيب الأسنان، لمنع من انتشار العدوى إلى كامل السن، وبالتالي قد يضطر الطبيب لاقتلاعه. عادةً يتم إزالة العدوى من قناة جذر السن، ليتم بعدها حشو القناة والسن لتجنب حدوث أي عدوى مجدداً.
  3. الجسور الطبية: هي بديل طبي يتم عن سن أو مجموعة من الأسنان المفقودة. يتم صناعته عادةً من المعاددن النفيسة بالإضافة إلى البورسلين.
  4. التيجان: هو قلنسوة يتم من خلالها تغطية كامل السن، يستخدم عندما يتعرض السن للكسر أو التسوس. يقوم الطبيب ببرد السن أولاً، ومن ثم يقوم بتلبسه بالتاج الذي تم صناعته بشكل يتوافق مع حجم السن مسبقاً.
  5. اقتلاح ضرس العقل: عندما تبدأ أضراس العقل بالنمو في المنطقة الخلفية من اللثة، ينمو بعضها بشكل منحرف، ويتوقف البعض الأخر عن النمو كلياً، لذلك يتم عادةً اقتلاعها لتجنب حدوث أي أضرار في اللثة أو في باقي الأسنان.
  6. أطقم الأسنان: يمكن أيضاً استبدال كافة الأسنان بطقم أسنان يتم صناعته من المعدن أو البلاستيك، يكون عادةً قابلاً للتحرك.